بعثرات من نفسي #22


بعثرات من نفسي #22    Abdalrahman Dalloul — عبدالرحمن دلول

جنود تركيا ..

آه !!! أيا إخوةً عرفناهم من الشمال الأقصى, من أمة الإسلام – سلام عليكم – طبتم محيا, مَسِيرُكُم من أطراف شواطئكم والمرسى, بكل جبروت ونفسِ ذات قُوى, أبحَرتم لا تخشوا من الردى, آه !! نلتم شهادةً طيبةً بإذن المولى, بشهادةِ الأمم وعيون البرايا, وقد جعلتم عيوننا منكم تفخر وتحيا, وقد إنتقاكم العلي من بين الثرى, من بين كثير الأناسي والقرى, شهداء وأبطال ويا لها من عزة, في سبيل أرض من أرض الله غزة.

 فلســـط تركيا ـــين

أراضٍ لن تموت … ولن ينساهم التاريخ, بل بهم سيكتب عناوينه الجديدة, ويسطر بهم أمجاداً وفخراً وعزاً … ويبدأ بهم حقبةً نوعية, ويستقبلهم بالزهور والرياحين, وسيبدأ فصلاً يزيدنا من البطولة وكرامة أطنان … حياكم الباري.

ربح سهل ..

عندما يتحدث فلان مع عدة أشخاص وتكون أنت من ضمنهم, وتلاحظ أن طريقته في الكلام تنم عن إهتمامه ورغبة في إيصال فكرته بكافة تفاصيلها, لا تكتفي بالإستماع فحسب, بل شاركه بالكلمات الإيجابية والإيماءات التي تدل على أنك مهتم بما يقول … هو سيشعر بذلك, وبالتالي ستزيد قيمتك لديه, لذا حاول أن تصغي وتشعر المتحدث بأنك مهتم ……. ربح سهل.

إنقضاء ومحاسبة ..

الجميع سعداء بإنقضاء الفصل الجامعي !! , ولكنهم قد نسوا أن ذلك أيضاً يتبعه إنقضاء فصل من فصول حياتهم, لذا علينا جميعاً أن نحاسب أنفسنا !!, ونقاضيها إن أخطأت, وننصب قواعد المحكمة الذاتية في خلواتنا, لنكون صادقين ومنصفين مع أنفسنا, فالزمن ينقضي, والعمر يسير ويسير, فأحسن فيما تفعل…… دعوة للتفكر.

مسرح الأمور ..

ما يحدث حولنا على مسرح الأيام ليس أمراً حقيقياً, وإنما هو مجرد حلقة من مسلسل مكتوب بسيناريو وحوار أصحاب القرار, الذين يتحكمون بكل ما حولنا الآن, فتحركاتهم مدروسة, فلا تخدع نفسك, والذي يحدث كله مرتب ومنسق بطريقة ذكية لتخدع عقولنا, ومن يسقط صريعاً هم مجرد أخطاء أو لإزالة شك التمثيل ……. أدرك الأمر, فقد بات واضحاً, ولا يحتاج لتدقيق.

مكتبة أفعالك ..

عندما تخطئ في حق صديقك في موقف معين, لا ترمي بذلك الموقف بعيداً في تخوم النسيان, ولكن !! قم بوضعه في ملف العبرة المفيدة, تحت عنوان خبرة جديدة, ثم ضعه على رفِ الفقه الإجتماعي, في مكتبة الحياة القويمة, فأنت بذلك تضمن عدم إرتكابك لذات الخطأ مع أي شخص أخر, وتثري أخطائك ….. مكتبتك الخاصة, وتعاملك القَشِيب المتطور.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: