بعثرات من نفسي #21


بعثرات من نفسي #21  Abdalrahman Dalloul .. عبدالرحمن دلول

السند والظهر ..

عندما ظن موسى عليه السلام أن صدره سيضيق ونفسه, ولن ينطلق حتى لسانه – بكل شجاعة وحرية, طلب من الله أن يؤازره بأخيه, فيرفع عنه بعض الثقل والأمانه التي كلفه بها الله, وقد حقق له المولى ما أراد وطلب, والآن !! هل وجد كل منا ذالك الأخ المساند والخل الوفي الذي ينصره عندما يرميه الناس من خلف ظهره, ويسنده إذا ترنح ومال …… لقد إحتاج سيدنا موسى عليه السلام ذالك, أفلا نحتاجه نحن؟

إستقرار وثبات ..

نشعر فجأه وبدون سابق إنذار, أننا منذ قليل فقط كنا سعداء, وينتابنا الفرح والسرور, فتثب إلى وجوهنا علامات إنزعاج وعبس, ولا نستطيع تذكر سبب واحد فقط يساعدنا لنتفهم هذا الشعور المباغت !!, وكأن هناك من يجلس في دواخلنا, يرسل ساريات لتعكر صفونا, وتشتت إستقرارنا, ذاك هو سواد النفس, الذي يحسن إستغلال الفرص؟!, فلا ترد على إتصاله, ولا تتأثر بتأثيراته ….. إستقرار وثبات.

نظرة من بُعد ..

يا من تجلس هناك, على الكرسي الأسود, وتقرأ ما يكتب هنا وهناك, ومازلت تترنح يميناً ويساراً, لدينا هنا مسائل تبتغي الحلول, ولكن بعضنا أخذ بالتأقلم معها,  وكأنه بدأ يتعايش بوجودها بجانبه, دونما بحث عن حلول لها, هل تظن أنه قد خضع لها, وجعلها من مكملات حياته؟, أم أنها لحظات عابرة.. بما أنك تجلس على مسرح الحياة, تشاهد ولا تؤثر, ولا تفكر حتى بأن تعتلي الخشبة, بادر وغيّر من حولك ….. أنت تمتلك موهبة الإصلاح.

هفوات وإعادة نظر ..

تصبحون على خير أحبتي وأعزائي … فقد حان وقت النوم من جديد .. فلعلي أمسك بين يدي الآن كتاب يومي .. أراجع فيه ما حدث مني من أخطاء وزلات وهَفْوَات .. علني أخصص وقتاً من يوم الغد القادم .. أعالج فيه ما كنت قد أوقعت به نفسي في الأمس.. لقاءنا في الغد ان شاء الله .. فإلى ذلك الحين .. أستودعكم من لا تضيع ودائعه ….. زوال الزمجَرة والعَجْعَجَة تبدأ الآن.

أنت ذا قيمة..

أستغرب من الغيوم التي بالرغم من خفتها وضعف تكوينها تستطيع أن تغلف الشمس ونورها, وكذا من الحجر الغَيْض الواهن في السد الكبير والجَسِيم, يوثر وجوده في اِسْتِتْباب السد وإستقراره, ولو إختفى من مكانه أو سقط, لإختل السد وإضطرب, وقارب أن ينهال ويسقط …. فلا تقلق, أنت ذا قيمة, وربما يكون مكانك هو الخطأ !!

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: