بعثرات من نفسي #19


بعثرات من نفسي #19    عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul

عدو بلا قيمة..

قد أعدمت حرفي, وقد حرقت مَعلَمي, وحَرّفت سطْري, ودمرت قلمي, وجففت حبري! وبت تناشد الأمم, للوقوف بجانبك !!! , لأنني ظلمتك في كتاباتي, وأرهقتُ بذلك تفكيركَ الراقي ؟!, بئس لك وللأمم, أن صاحب الهمم, وصوتي لا يعرف التمتمه, فهو يصدح في القمم, ويسمع الأعادي الرمم, أنا صاحب عقيدة وقيم, وانت مكانك في مرمد الأيام, بلا أمل وبلا وطن …… سراب عدو, لا قيمة له.

رسالة إلى مُخَاصِم..

حركتُ في قلبي الفأرة, لأرسل لأحبتي رسالة, أقطف لهم من كل زهرة, ومن كل بستان وشجرة, أجمل وأزهى ثمرة, أحاكيهم فيها بلا مقدمة, وبدون تفاصيلٍ ولا خاتمة, أحبكم بلا حاجة, ولا حتى منفعة ولا مصلحة, لوجه الله ولا أعرف الخيانة ….. هي رسالتي لك, فلتعلم أن قلبي طاهر, فطهر قلبك وذاتك.

ترقية القلب..

تزيد قوة القلب مفخرة وعزة وجبروت وكأنه يترقى في نظام عسكري, ويحصل على النجوم والشارات!!, إذا ما إنتصر في جولة عراكية مع الألم, ولكن السجال طويل !!, فغالباً بالنسبه للأناسي العاديون: يكسب القلب لديهم جولة ويخسر جولة, وأما الأناسي المحبطون: يكسبون جولة ويخسرون الحروب, ولكن الأناسي المتفائلون: فتتوالى إنتصاراتهم كثيراً وبالكاد يخسرون …. لا تجعل للألام في قلبك سبيل.

الوقت البدل الضائع, يضيع..

تستوقفني تكتكات الساعة كثيراً: فأقكر في الوقت الضائع, والعمر الزائل, والحياة المنتهية, فأفكر في حينها بطرق لتنميتها, والقضاء على الملل من طياتها, والإستفادة من كامل دقائقها, ولكن !! عندما يحين وقت التفكير, أجد أن حركة عقلي تسكن, وتتوقف الجوارح ثم التنفس !! , ورغم ذلك لا تكف الساعة عن إصدار الصوت .. تك .. تك .. تك .. إستغل وقتك بما فيه خير وصلاح.

أشعر بغيرك, يشعر غيرك بك..

على الشاطئ! يكون المركب الضخم ثابت ومستقر, ولا يستطيع أحد تحريكه إلا بعد جهد كبير, وبمعاناه شديدة منقطعة النظير, ولكن! بمجرد أن يمس قاعه سطح الماء الساكن, يبدأ بالترنح والإهتزاز !! , وتحركه الأمواج كيفما تشاء, ولا يكاد يستقر بتاتاً !, تماماً كما الإنسان الذي لم تصبهُ مصائب وتجارب في حياته, فيظن أنه سيظل ثابتاً لا يهتز, ولا يحيد عن طرفه ولا ينكب, ولكن وبمجرد أن تنتابه حائجة بسيطة من حوائج الدنيا, بدأ يترنح, وقارب على السقوط ..دعوة للإحساس بالغير.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: