بعثرات من نفسي #17


بعثرات من نفسي #17        عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul

تآلف ومودة ..

سبحان الرحمن, كيف يتآلف قلبان, بعد نظرة أو نظرتان, بعد همسة أو همستان, بعد كلمة أو كلمتان, وبعد قصة أو قصتان, بعدها يضاف إلى قائمة الأحباء أو الخلان, وقد كان قبل شهر أو شهران, لا يُعرف إلا أن اسمه فلان …. فسبحان الذي جعل للمودة سبيلاً في قلوب عباده, تلج كيفما تشاء, وحينما ترغب, ولا يمنعها أي حاجز, ولو كان فيه كل الموانع …….. الحب في اللــــه.

بسمة الأمل..

قالوا أنت مُحطم !!, فما بالكُ تبتسم …. فأجابهم عاقل: تلك الإبتسامات الحادة, ذات الأحاسيس المرهفة, التي أجبرت الجميع على مشاهدتِها عنوةً, والتوقفُ بمُحاذتها وتأمُلِهَا بقوة, وكأنما في الثغر مسلك مُطَهَّم , مزين بالياقوت اللامع والزبرجد المُفخم, حتى أن الضوء لم يعد مُحَتَّم, ولا حتى بحاجة لإنعكاس النور المُقحَم, فهي بحد ذاتها براقة, فقد غيرت من الواقع, ليقف لها الجميع في ذهول .. إنما هي بسمة الأمل.

نصيحةٌ من جاهِل ..

طلب صديقٌ من صديقهِ نصيحةٌ تخرجهُ من همه العقيم!, ليستقيمَ مَرةً أخرى على الطريق القويم, فأركبه في قارب مزخرف ومزينٍ ومتقن التصميم, وأعطاه مجدافاً خشبياً أنيقاً وعظيم, قسحر به وظن صَاحِبَهُ عليم؟!, وبينما كان يبحر بعيداً عن المرسى, نظر إلى المجداف, فوجده بالإسمنت مغطى, وقد جمد عليه بفعل الماء!! , فتوقف ولم يستطع الحراك … المسكين … ليس كُل نصيحةٍ تتبع, ولا كل من يُرشِدُكَ هو صاحب إِرْبٍ سَوِيّ.

لكل سبب مسبب..

الأمور ليست كما نراها بأعيينا ونسمعها بأذاننا, بل هناك أمور لا نراها وهي سبب ما يحدث حولنا, وقليل منا من يدرك هذا الأمر, فينظر إلى إطار الصورة دونما النظر إلى الصورة ذاتها, تماماً كما يحدث عندما يتحدث لسان إنسان بكلام غير لائق, فيقال: تبرأ لسانه منه!!, ما ذنب اللسان؟ إن كان الكلام سببه الأحبال الصوتية, وما ذنبها هي إن …كان العقل هو من جهز الكلمة وأطلقها …. لا تحكم بمجرد النظر.

تطور ومضي ..

وانت على الطريق السريع, تجد أن خطوط الطريق تتكرر بإستمرار بلا كلل أو ملل, معلنةً أنك تتقدم في سيرك وخطاك, وأنت تنظر لها بهيام وتشعر بالملل !! فلا تدرك إقترابك من هدفك, وعندما تنظر إلى الساعة وتحدق فيها, تجد أن عقاربها منذ يوم ولِدتَ أنت إلى أخر يوم في حياتك أنت!! وهي مازالت تدور وتدور, معلنة أن الوقت لا يتوقف, وأن حياتك في تطور مستمر, وأنت تمل عندما تشاهدها, وكذلك لا تدرك هذا الأمر ….  المسئول عن تقدمك وتطورك موجود, فلا تشغل نفسك فيما لا يهم.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: