بعثرات من نفسي #14


بعثرات من نفسي #14

الجامعة, المجتمع صغير !!.. عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul

وجوه محتاره..

أنظر في وجوه من حولي من طلاب الجامعة, لأكتشف أنني أرى قصصاً كثيرة وفي بعض الأحيان كبيرة تنعكس في تلك الوجوه !!, فإلى اليمين يقف صاحب الوجه العبوس ويحاول من بجانبه أن يضحكه ولكن دون جدوى, وإلى الجهة الأخرى أرى إثنان قد نال منهما الغضب, وأخر يحاول جذب الإنتباه ويقوم بحركات سخيفة وغالباً مجنونة؟!, وعند الدرج أرى شخص قد أكل لحوم من حوله وهو لا يشعر, وأخرين جمعتهم سيجارة وفرقتهم محاضرة …… وهناك وجوه أخرى, فللحديث بقية.

وجوه مزاجية ..

وهناك طلاب ترى في وجوههم التعاسة التي دائما ما تلتصق بهم, وأخر قد أمسك أوراق وبدأ يخيط الجامعة ذهاباً وإياباً وقد أعياه التعب لينتهي من أمر ما, وأخر لم يعجبه أسلوب صديقة, وأخر حصل بينه وبين صديقه طوال ثلاثة سنوات مشكلة سوء تفاهم !!, وتحت المعرش أسمع صوت قهقهات من أحد الأشخاص, وقد تحولوا إلى الحديث الهستيري فيما بعد …… يا لتلك التقلبات الكبيرة والمزاجات العديدة…ومازال هناك وجوه أخرى, فللحديث بقية.

وجوه تنتظر المسئولية..

وبينما أنا أتحدث عن جميع هؤلاء, يهتف بأذني هاتف !! , تلك شخصيات متباينه هي التي تتعامل معها, فعليك أن تتعايش وتتأقلم, وليس عليك أن تؤمن بهم أو تصدق ما يفعلون وتتأثر, تلك هي الحياة, وسوف تسير, وأنت من تحدث الإختلاف إن رغبت !!! ولا تقلق, فكل منهم سوف تروق حاله في النهاية, فالمسئولية قادمة بخطى سريعة تجاههم, والمستقبل يحكم ….. بحكم إجباري… للحديث بقية.

وجوه معتدلة ..

فأقوم من مكاني, وأتوجه نحو بقعة أخرى, لأرى أن هناك من لا يعطون الحياة أكثر من قيمتها, فهم لا يتكلفون فيها, ويعيشون حياتهم ببساطه عارمة, فلا يتسرب إلى نفوسهم أي نوع من الحزن على ما فاتهم من محطات, ففي النهاية سينزلون عن ذاك القطار, إلى محطة أفضل من سابقتها, ويعيشون يومهم بكل هدوء ورغبة لإكتشاف المزيد, ولا يغالون في في ردات فعلهم إن أصابتهم مصيبة …… هم المعتدلين حقاً, فهنيئاً لهم.

خاتمة الأوجه..

تلك هي قصة الحياة, والتباين هو أمر بديهي للغاية, ويا له من عبقري من يغير حياته للأفضل…النهاية.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: