بعثرات من نفسي #11


بعثرات من نفسي #11  عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul

الخيانة (تريزن) ..

لا أحبذا الحديث عن الخيانه, (قال الصديق), لأنها كالبقع السوداء, تستقر في القلب, ولا ينتبه لها إلا العاقل, وقليلٌ هم في هذا الزمان, (أجابه صديقه), هي كذالك, ولكنها من موضوعات الحياة الحساسة, وقد حققت نسبة نجاحات كبيرة في سوق العمل التداولي بين البشر, وأصبحت تباع تقريباً بالمجان, ورغم غلاء الأسعار, بات سعرها ينخفض, والجم…يع يقتنيونها بسهوله (إلا من رحم ربي) …… واقع مرير

إستفسار عن مشاعر ..

سألوني عن الكتابات في الحب الأبدي, قلت: هو الآن ليس من إختصاصي, ولكن قريباً جداً وقته سيأتي, وعندما يحين, سأكتب عنه, وسأجعل له حيزاً مقبولاً من كتابات أفكاري, وستمتاز جميعها بالسياقات العفيفة, والمنطق الأدبي الرائع ……. نقطة ومن بداية السطر.

النفس والليل ..

عندما يخيم الليل على أرجاء المدينة, ويرسل أمواجه الباردة العليلة لتصطدم في وجوهنا, ويسدل ظلمته الحالكة على سمائنا, فإننا نعيش في إستقرار جميل, يصحبه هدوء وإستغراق في التفكير, وقلة الحركة تعني الكثير, فقد إنفردت “بنفسك” فيا لحظها الوفير, ويا له من وقتِ عظيم تقضيه معك في التحليل, فيما مررت عليه ولم تتوقع فيه التغيير, فعش تلك اللحظة, واملئها فرحة, وإحذر من العبث وتعبئتها بالحسرة …

تأثيرات مخيفة..

أمرٌ غريب …. السيارات الحديثة التي بجوارنا حساسة للغاية, فما إن تمر سيارة من طراز 1940 بجانبها, وهي تصدر صوتاً قاسياً على آذان تلك السيارات الجديدة المتراصة على جانبي الطريق كأعواد الثقاب, فإن جميع ما في السيارة من أجهزة إنذار, يصدر صوت إستغاثة من صاحبها, ولو كانت تملك أقداماً, لولت هاربه.

ماضي وتاريخ …

في صفحات التاريخ, خلفنا الكثير من الإنتصارات والفتوحات, وفي الكتب والمجلات, سطرنا العديد من الأمجاد, وفي الإنترنت والتلفاز , عرضنا الكثير من الوثائقيات, ولا زلنا نعرض, ونعرض !!!! …. تاريخنا حافل حقاً, لكني لا أظن أننا سنسجل ونكتب ما نفعله الآن, حتى في كتب القصص الكرتونية, والروايات الخيالية ……. لحظة إشتياق للماضي.

حنين للزمن القديم..

في يوم من الأيام, كانت تشهد لنا الأمم بكياننا, حيث كانوا يرسلون متعلميهم إلى بلداننا, لنغذيهم من علومنا, وأما الآن, فقد تمت سرقتنا, وضاعت كتبنا,, لكن, في الحقيقة !!! أعتقد أنها لم تضع, بل ترجمت ونسبت لهم, ……. لم ولن نجرؤ على الدفاع عن أفكارنا, فما البال في أراضينا ….. أرغب بالعودة لذاك الزمان.

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: