بعثرات من نفسي #9


بعثرات من نفسي #9    عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul

أنا وصديقي ..
أنا وصديقي, نحلق كطيرين عالياً في السماء, إذا سقط هو بفعل أي عامل من العوامل, بسبب التعب او عدم القدرة على المواصلة, أو أصابه أحدهم بسهم غادر, سأسقط معه ولا أبالي بالمخاطر, وأما إذا لم يشعر بالتعب أو أخطئه ذالك السهم سأواصل طريقي معه, فلا حياة لي بدونه .. ولكن !!! …. لا أعلم ماذا سيفعل هو إذا كنت أنا الذي في مكانه ؟

إيثار غريب ..
أسمع صوتَ عصفوِرِ يغرد من بعيد, وقد بدأ صوته بالتلاشي, وكأن الناي الذي بداخل جسده الصغير قد زالت ثقوبه, وما عاد يعلم كيف يخرج الهواء بإنتظام, فيصمت !!! , ويكف عن التغريد, حتى لا يشعر المصغين إلى رداءة جودة التغريد, ولا يفسد ذلك على بقية العصافير …….

قالوا وأقول ..
قيل, فيما مضى “كيف أعاودك وهذا أثر فأسك ” ولكن !!! ماذا لو لم يكن لذالك الفأس أي أثر, ماذا عسى من خاصمك يفعل حينها؟

تدارك موقف ..
عندما تهاجمك الأفكار السلبية من جميع الجهات, وتخفق دفاعاتك لصد ذلك الهجوم, إعلم أن مصدر تلك الأفكار هي نفسك, فإقطع دابرها, بالهجوم على قاعدتها, ومباغتت قادتها, بإقتلاع جذورهم جميعاً, وتوطيد الإستقرار في المستعمرة, وتحقيق الأمن للرعية, وإحلال العقل في المسئولية, ليحكم بحرية ..

مجبره على الحماية ..
سبحان الخالق, سئل أحدهم عن أعظم إختراع في هذا الوجود, فأجابه عالم: إنه العقل البشري, فتخيل كيف يرصد المعلومة ويتذكرها, ويستجيب للعوامل ويحمي نفسه من أن يصيبه أي مكروه !!! … قاطعه: يحمي نفسه… أكمل : أجل, فعندما يختل توازنك, وتهفو إلا الأرض, تجد أن أطرافك لا تهتم بنفسها بل تتسارع إلى الأرض قبل وصول الجسد, لتخفف الصدمة عن العقل, لأن العقل يجبرها على ذلك!!! سبحان الله…..

مصفاة الأحزان والهموم..
عندما تشعر بالقلق, ويجتاحك التوتر, ويضفي عليك اليوم ألامه, فما عليك إلا الإستغفار, فهو مطهرة للقلب, وجلاء للهم والحزن.

  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

