بعثرات من نفسي #8


بعثرات من نفســـي #8    عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul

القلب وعمود الإنارة..

ارتبطت قصص العشق بعمود الإنارة في الشارع, فيحدث في أسفله: الطلاق والزواج والحب والإخلاص والوفاء والغدر والخيانة, فلعل ذالك العمود المتقلب قد أثر على نفسيات الناس, وحول في أفكارهم كثيراً بحجة أنه ينير لهم دروبهم في الليل, …… ذاك العمود هو القلب حينما يستغل بأسلوب خاطئ.

تجوال ..

تجولت في زقاقات قلب صديقي الدقيقة مرة, فوجت أن هناك خلايا تبني أبراج كبيرة وضخمة بداخلة, فسألت المقاول, لمن تلك الأبراج؟, فقال قد سكن أناس كثيرون الأبنية القديمة منذ عدة سنوات, ومازال الطلب في إزدياد, فلعلنا نوفي حاجة الأمم القادمة والوافده إلى الداخل ……. قد كان صديقي ذلك محبوب جداً, فهو يقدم حاجة غيره على نفسه.

إختيار جذري ..

تقابل إثنان في طريق الحياة المؤدي إلى مدينة الخير, وفي الطريق إنحرف أحدهما عن الطريق, وواصل الأخر سيره ولم يكترث برفيقة … تلك هي النهاية, فلتختار أي منهما تريد أن تكون …… فمن انحرف عن الطريق هو من ابتعد عن التعاليم الدينية, ومن واصل السير على الطريق, هو من حافظ على تلك التعاليم, فوصل إلى المدينة.

كتاب الزمن ..

الكتاب الوحيد الذي لن تستطيع الرجوع فيه إلى الصفحات التي مررت عليها سابقاً, هو كتاب الزمن, فحاول بقدر إستطاعتك أن تضع الملاحظات والنقاط الخاصة بك في كل صفحة تمر عليها, لتشهد لك فيما بعد أن قد أنجزت شيئاً في حياتك, وتقف بجانبك تدافع عنك في نهاية ذالك الكتاب.

بساطة وملل ..

لو كانت جميع أمور الحياة سهله وبسيطة, لما شعرت بمتعتها ولا ذقت لذتها, فالحمد لله أن الحياة هي بهذا الشكل, فلطالما رغبت في أن أغمض عيني وأفتحها لأجد نفسي قد إجتزت مراحل صعبة عديدة أواجهها, ولكن اين حلاوة الحياة بلا مجازفة عاقلة.

وجه قمحي ..

في حقلي قمح تجولت, وعند أحجار كريمة تربعت, وطال مكوثي وانتظاري, حتى شعرت بالعطش, ولم أشعر أبداً بالملل, في البحث عن ماء سلل, فوجته في حلل, وسقيته وارتويت …… في الحقيقة كنت أتجول في وجهها بنظرات بريئة جدا من عيني .

أنا وصديقي ..

أنا وصديقي نحلق كطيرين عالياً في السماء, إذا سقط هو بفعل أي عامل من العوامل, بسبب التعب او عدم القدرة على المواصلة, أو أصابه أحدهم بسهم غادر, سأسقط معه ولا أبالي بالمخاطر, وأما إذا لم يشعر بالتعب أو أخطئه ذالك السهم سأواصل طريقي معه, فلا حياة لي بدونه .. ولكن !!! …. لا أعلم ماذا سيفعل هو إذا كنت أنا الذي في مكانه ؟

إيثار ..

سمع صوتَ عصفوِرِ يغرد من بعيد, وقد بدأ صوته بالتلاشي, وكأن الناي الذي بداخل جسده الصغير قد زالت ثقوبه, وما عاد يعلم كيف يخرج الهواء بإنتظام, فيصمت !!! , ويكف عن التغريد, حتى لا يشعر المصغين إلى رداءة جودة التغريد, ولا يفسد ذلك على بقية العصافير …….

دمتم في حفظ الله ورعايته ….

Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: