بعثرات من نفسي #7


 
بعثرات من نفسي #7   عبدالرحمن دلول .. Abdalrahman Dalloul
 
إحتراز وإحتياط ..
لا تشتكي للناس أبداً, فإذا فعلت و أخرجت السر من بئر نفسك, فأعلم !! أن نفسك لم تصبر عليه واخرجته, فما بال نفس غيرك على سرك .

 

الوقت بحكمه ..
سئل أحدهم عن الوقت, فقال:خيرٌ هو و شر, فالخيرُ خيرٌ إذا بلغت فيه آمالك وحققت فيه طموحك, وأما شره فيكمن في المكوث في اللامحسوس, والتمتع في الفراغ المدسوس .

 

المتكبر والسماء ..
نظر متكبرٌ إلى الأفاق, وظن أنه الأفضل في هذا الكون, ولكنه عندما حدق إلى السماء أكثر !! وجد أنها تلامس الأرض, و لم يعلم, أن السماء تواضعت وأشعرت الخلق أنها تلامس الأرض, وأنه مهما إرتقى وإرتفع, فهو لا يزال على الأرض, والحقيقة أن السماء لا تلامس الأرض, ولكنها تصيبها من خيرها فقط.

 

بيد أن, ولكن ..
دائمـاً بعد سياقٍ جميل, وأسلوب رائع مترنم في الحديث, تأتي كلمة (لكن) لتعكر الأجواء وتفسد متعة الحديث, وتقضي على حلاوة النقاش, وسلاسة جريانه ………. آه لو أنها غير موجودة في قاموسنا العربي, لكانوا قد وضعوا مكانها كلمة “بيد أن” ….. أعتقد أنه من الأجدر بنا أن لا نحاول إزالتها, فلن يكون من الصعب على العرب أن يجدوا كلمات تدميرية غيرها .

 

طاقة بمفهوم خاطئ ..
إشترى مجنون بطاريتين من البقال وابتلعهما مع كوب من الماء, وعندما سألوه عن السبب, قال: أرغب في الحصول على الطاقة الإيجابية, لأنني أشعر بالإحباط….. أعتقد أنني أعرف شخصاً عليه فعل الشيء ذاته.

 

معاناه ..
عندما ترى أناس يعانون في حياتهم, من أجل لقمة عيش واحدة تكفيهم ليوم واحد فقط, وغداً يبدأون رحلة جديدة في الحياة, وأيضا ليوم واحد فقط, عندها احمد الله, فأنت تجد متسعا من الوقت لتجلس على الإنترنت, وغيرك لا يستطيع أن يغادر مكان عمله, حتى لا تنقطع عنه لقمة العيش,, الحمد لله على كل حال.
Advertisements
  1. No trackbacks yet.

عَبـــر عما قرأتهُ ولا تتردد !.

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: